السبت05262018

Last updateالخميس, 24 أيار 2018 10pm

Back أنت هنا: الحياة العـــامة موضوعات باب الحياة العامة صحـــة مركز رأس الخيمة للسكري في جميرا يطلق حملة فحوصات مجانية لنمط الحياة واستشارات التغذية في رمضان

مركز رأس الخيمة للسكري في جميرا يطلق حملة فحوصات مجانية لنمط الحياة واستشارات التغذية في رمضان

بوحي من أجواء الشهر الفضيل، ولمواجهة التغييرات المفاجئة التي تطرأ على النظام الغذائي وسلوكيات النوم بالنسبة للعديد من الأشخاص، أطلق ’مركز رأس الخيمة للسكري‘ حملة فحوصات مجانية للسكري ونمط الحياة على مدار شهر ونصف، فضلاً عن حملة توعية للمقيمين في الدولة. وتقدم الحملة فحوصات شاملة للتعرف على مستويات الكولسترول وسكر الدم، واستشارات حول النظام الغذائي؛ وتهدف لمساعدة الناس في الانتقال بسلاسة إلى النظام الغذائي الصحي في رمضان، ومن ثم العودة لاحقاً إلى وجباتهم الطبيعية بأقل قدر ممكن من الإزعاج.

 

وستنطلق الفحوصات اعتباراً من اليوم ولغاية 30 يونيو المقبل في ’مركز رأس الخيمة للسكري‘ بجميرا، وتتضمن فحوصات لمستويات سكر الدم وضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم وقياسات الطول والوزن ومحيط الخصر فضلاً عن الاستشارات الخاصة بنمط الحياة الصحية. وستفتح الحملة أبوابها من السبت إلى الخميس بين الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 5 مساء، ويمكن للمرضى تحديد موعد مسبق مع أحد المستشارين المتخصصين بالتغذية.

وسيعمل مدرب نمط الحياة ومستشار التغذية على توجيه المرضى بشكل فردي في مجال صحة القلب وحلول مرض السكري وإدارة الوزن وبرنامج تمارين رياضية وإدارة الإجهاد والنوم مع حلول للإقلاع عن التدخين.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور رضا صدّيقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اربيان هيلث كير جروب - العلامة التجارية الشاملة التي يتبع لها ’مركز رأس الخيمة للسكري‘: "لا بد وأن تنخفض مستويات الطاقة والحيوية كثيراً خلال الشهر الفضيل نظراً لمدة الصيام التي ستتخطى هذا العام 13 ساعة، والارتفاع الكبير لدرجات الحرارة صيفاً في الإمارات. وبغض النظر عما إذا كانوا مصابين بالسكري أم لا، ينبغي على الناس مراقبة صحتهم من حيث الدم والكولسترول. وتعتبر الحملة فرصة متميزة لغير المصابين بالسكري، لتقييم مستويات السكر في الدم، واتخاذ الإجراءات الضرورية في حال كان مستوى السكر مرتفعاً. وتبرز أهمية الحملة بوجه خاص لمرضى السكري الذين يعتزمون صيام الشهر، نظراً لحاجتهم إلى إرشادات خاصة تكفل لهم اتباع نظام غذائي مناسب، ونصائح حول إعداد الوجبات قبل شهر رمضان المبارك، وخلاله وبعده".

وأضاف صدّيقي: "تفتح الحملة أبوابها كالمعتاد أمام كافة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، سواء كانوا صائمين أم لا، لأن ارتفاع معدلات السمنة وزيادة عدد حالات المصابين بالسكري تتطلب من الجميع إجراء فحوصات مرة واحدة في العام على الأقل".

وبوصفها من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات، يقيم ’مركز رأس الخيمة للسكري‘ برنامج فحص سنوي خلال شهر رمضان المبارك لمساعدة الناس وتوجيههم لاعتماد خيارات غذائية صحية يمكنهم اتباعها طوال العام.