السبت05262018

Last updateالخميس, 24 أيار 2018 10pm

Back أنت هنا: الحياة العـــامة موضوعات باب الحياة العامة صحـــة

مركز رأس الخيمة للسكري في جميرا يطلق حملة فحوصات مجانية لنمط الحياة واستشارات التغذية في رمضان

بوحي من أجواء الشهر الفضيل، ولمواجهة التغييرات المفاجئة التي تطرأ على النظام الغذائي وسلوكيات النوم بالنسبة للعديد من الأشخاص، أطلق ’مركز رأس الخيمة للسكري‘ حملة فحوصات مجانية للسكري ونمط الحياة على مدار شهر ونصف، فضلاً عن حملة توعية للمقيمين في الدولة. وتقدم الحملة فحوصات شاملة للتعرف على مستويات الكولسترول وسكر الدم، واستشارات حول النظام الغذائي؛ وتهدف لمساعدة الناس في الانتقال بسلاسة إلى النظام الغذائي الصحي في رمضان، ومن ثم العودة لاحقاً إلى وجباتهم الطبيعية بأقل قدر ممكن من الإزعاج.

اِقرأ المزيد...

واحد من كل عشر أشخاص يعانون من حصى الكلى في الإمارات

في كل عام، يتم اسعاف أكثر من نصف مليون شخص إلى أقسام الطوارئ لمعاناتهم من حصى الكلى. وتشير الأبحاث إلى أن واحد من كل عشرة أشخاص عانوا في وقت ما من حياتهم من حصى الكلى، ولكن هناك العديد من الحالات التي تم فيها سوء تشخيص الحالة وترك المرضى ليعانوا في صمت. 

اِقرأ المزيد...

مبادرةOur women our heroes تنطلق من شروق في الشارقة

 بتنظيم من شركة بنش مارك لتنظيم المعارض والمؤتمرات أقيمت أول أمس الفعالية الأولى في العام الجديد من  مبادرةOur women our heroes    وذلك بالتعاون مع هيئة الاستثمار (شروق)  في إمارة الشارقة وذلك بحضور السيد مروان السركال المدير التنفيذي لشروق والاستاذة أميرة علي صاحبة فكرة مبادرة Our women our heroes .

اِقرأ المزيد...

اختتام فعاليات مؤتمر الجمعية الأوروبية لعلم الأورام الطبية في دبي

اختتمت في دبي فعاليات مؤتمر الجمعية الأوروبية لعلم الأورام الطبية 2018، بحضور نخبة من أبرز أطباء الأورام في العالم ومنظقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى مشاركة فاعلة من أكبر الشركات العالمية العاملة في قطاع علاجات الأورام. ومن أبرزها شركة شركة MSD الرائدة في توفير أحدث علاجات السرطان.

اِقرأ المزيد...

تهدف هيمالايا إلى تشجيع المستهلكين على استخدام مجموعة العناية بالوجه المعززة بعناصر طبيعية لبشرة أكثر انتعاشاً

استعيدي شباب بشرتك مع مجموعة العناية بالوجه من هيمالايا. مثل قناع Orange Peel Off Mask الحل الأمثل والفعال لتفتيح البشرة بصورة طبيعية بفضل عناصره الطبيعية المستخرجة من خلاصة مكونات قشر البرتقال والعسل التي تكافح تغيير لون الجلد وتقوم بتفتيح البشرة بشكل طبيعي.

اِقرأ المزيد...

مستشفى زليخة تحتفي بعام زايد بتقديم لقاحات مجانية لسرطان عنق الرحم لـ 500 فتاة وفتى في الإمارات العربية المتحدة في إطار حملتها "ما زال في الوقت بقية"

أطلقت "مجموعة زليخة للرعاية الصحية" اليوم في فندق ’كونراد دبي‘ النسخة الخامسة من حملتها "ما زال في الوقت بقية" التوعوية للوقاية من سرطان عنق الرحم. وانطلقت الحملة للمرة الأولى في عام 2014، وأثبتت فاعليتها الكبيرة في زيادة عدد الفحوصات في مستشفى زليخة في الشارقة ودبي؛ وشهدت أعداد المشاركات نمواً ملحوظاً بنسبة 249% في عام 2017 بواقع 984 مشاركة قياساً بـ 282 مشاركة في عام 2014.

اِقرأ المزيد...

سيتافيل تحتفل بـ 70 عاماً من البشرةالصحية في الشرق الأوسط

يسرّ "جالديرما" أن تعلن عن احتفالها بحلول العام 2017 بالعيد السبعين لإطلاقها "سيتافيل" التي تحتضن تشكيلتها من مستحضرات العناية بالبشرة، ذات التركيبة المثبتة جدارتها طبياً في توفير بشرة صحية.

اِقرأ المزيد...

الدكتور هاني سكلا: يجب متابعة السلوكيات اليومية لأطفالنا للحفاظ على سلامة النظر لديهم

متابعة أطفالنا بشكل مستمر هو أمر هام وضروري، وذلك لملاحظة حدوث أي تغيرات قد تضر بهم وبصحتهم، ومن هنا يوضح البروفيسور هاني سكلا استشاري طب وجراحة العيون في مركز إبصار بدبي، وعضو الاكاديمية الامريكية للعيون والجمعية الأمريكية لتصحيح عيوب الإبصار والمياه البيضاء.

اِقرأ المزيد...

جواهر القاسمي.. جهود إنسانية دولية للتصدي للأمراض غير المعدية

تشكل الأمراض غير المعدية معضلة حقيقية لبلدان العالم، وتحدياً كبيراً لمختلف قطاعات الصحة العالمية، في وقت شهدت أعداد المصابين بهذه الأمراض خلال العقود الماضية ارتفاعاً ملحوظاً، ويعزى انتشار هذه الأمراض إلى العديد من العوامل، لعل أبرزها التغير في العادات الغذائية وقلة النشاط الجسماني، لاسيما في مجتمعات المدن، والعوامل الوراثية، والبيئة الملوثة أو غير النظيفة.

اِقرأ المزيد...

مستشفى أمينة في عجمان يوفر باقة مجانية من خدمات الولادة والرعاية الصحية

 أعلن "مستشفى أمينة"، المستشفى الرائد في عجمان والمتخصص بتقديم أرقى مستويات الرعاية الصحية، عن منح باقةٍ مجانية لخدمات الولادة والرعاية الصحية بقيمة آلاف الدراهم الإماراتيّة أدخلتا البهجة والسرور إلى قلوب اثنين من السيدات الحوامل اللتين تنتظران قدوم مولودهما قريباً. وحصلت السيدتان الوافدتان من سوريا والهند على الباقة الملكيّة بعد فوزهما بسحب جوائز مُخصص أقيم ضمن إطار "كرنفال الأمومة" الذي نظّمه المستشفى يوم الجمعة في ممشى عجمان.

اِقرأ المزيد...

مستشفى رأس الخيمة ينظم مهرجان الحياة الصحية للتوعية بمخاطر السمنة ومرض السكري وترسيخ العادات الصحية لدى الأطفال

 أعلن مستشفى رأس الخيمة عزمه إطلاق "مهرجان الحياة الصحية" بنسخته الثانية يوم السبت الموافق 25 نوفمبر بهدف التوعية بمخاطر السمنة ومرض السكري وترسيخ العادات الصحية منذ سنٍ مبكرة. وذلك من خلال تنظيم فعاليةٍ ترفيهية وهادفة في مبنى المستشفى بين الساعة 2:00 ظهراً و7:30 مساءً بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة السمنة. ومن المقرر أن تستقطب الفعالية مئات العائلات عبر برنامجٍ حافلٍ بالأنشطة يرمي إلى تسليط الضوء على الأمراض المزمنة وأهمية الحفاظ على الصحة.

اِقرأ المزيد...

تنصيب رود عبد القادر بمنصب سفيرة الأمل ضمن مبادرة "غذائي سعادتي"

اختتمت فعاليات النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي غذائي علاجي للعمل التطوعي، الذي نظمه فريق سفراء الأمل التابع لمركز الطارق للتأهيل والتوحد، بفندق أرماني في برج خليفة، تحت شعار: غذائي سعادتي.

اِقرأ المزيد...

شارك بمحاربة مرض السكري عبر التسجيل بتحدي الحلقة الزرقاء

 في إطار التركيز على الوقاية من مرض السكري والتشجيع على أنماط الحياة النشطة وبالتزامن مع اليوم العالمي للسكري، أعلن كل من مستشفى رأس الخيمة ومركز رأس الخيمة للسكري في دبي عن إطلاق حملة تمتد على مدار شهر كامل تهدف إلى تحفيز الناس على التخلي عن أنماط الحياة الخاملة. وأطلقت الحملة، التي تستمر بين 13 نوفمبر و14 ديسمبر، ’تحدي الحلقة الزرقاء‘ الذي يدعوا المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لإجراء فحوصات مجانية لمستويات السكر في الدم (RBS) لدى كلتا الجهتين لتعريفهم على التأثير الإيجابي الذي تحمله التمارين البدنية على مستويات السكر في الدم.

اِقرأ المزيد...

تحدي مستشفى رأس الخيمة لخسارة الوزن يُكسب زخماً قوياً مع نجاح المُشاركين بخسارة الوزن

 في الوقت الذي يكتسب فيه ’تحدي رأس الخيمة لخسارة الوزن‘ والذي أطلقه مستشفى رأس الخيمة الشهر الماضي المزيد من الزخم. شهدت المسابقة تحول المئات من المشاركين في جميع أنحاء دولة الإمارات إلى اتباع نمط حياة صحي. ومع مرور نصف المدة المحددة، حققت الفعالية المقامة على مدى 10 أسابيع نجاحاً كبيراً في تحفيز المقيمين في الإمارات على فقدان الوزن، عبر التشجيع المستمر والتوجيهات العملية من قبل الطاقم الطبي بالمستشفى.

اِقرأ المزيد...

أصدقاء مرضى السرطان تدعو المواطنين والمقيمين إلى التسجيل و المشاركة في فعاليات مسيرة "لنحيا"

في إطار مساعيها المستمرة لجهود مكافحة السرطان ودعم المرضى وأسرهم، وجهت جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" دعوة مفتوحة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في أحدث مبادرتها الإنسانية، "مسيرة لنحيا الرياضية"، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اِقرأ المزيد...

مستشفى زليخة يطلق النسخة الثالثة من مبادرة ’افحص حفاظاً على حياتك‘ للكشف المجاني عن سرطان القولون والمستقيم

أعلنت ’مجموعة زليخة للرعاية الصحية‘ اليوم عن إطلاق النسخة الثالثة من مبادرتها ’افحص حفاظاً على حياتك‘ بحضور سعادة الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة. تتيح المبادرة لعامة الجمهور من المقيمين في دولة الإمارات وزوارها فرصة الحصول على فحوصات مجانية خلال الفترة بين يومي 12 مارس ولغاية 30 أبريل 2018، وتهدف إلى دعم مساعي دولة الإمارات الرامية إلى خفض معدل الوفيات بأمراض السرطان في البلاد بنسبة 18% بحلول العام 2021.

اِقرأ المزيد...

جائزة الصحة السنوية 2018 ،المسابقة الأكبر والأرقى في مجال الرعاية الصحية بالمنطقة تحتفل بالإنجازات والمساهمات البارزة في مجال صناعة الرعاية الصحية

جائزة " الصحة  السنوية " هذا المهرجان الذي يقام سنوياً بمدينة دبي ، والذي تنظمه هيئة الصحة بدبي ومجلة الصحة التابعة لمجموعة ثومبي الامارات ،  عاد إلينا في  دورته الثانية والتي أعلن عن تدشينها أمس 22 أكتوبر 2017 ، في مؤتمر صحفي عقد خلال  احتفالية أقيمت ، للإعلان عن فتح باب الترشيح للراغبين من هيئات ومؤسسات الرعاية الصحية وكذلك الافراد العاملين في نفس المجال للمشاركة في هذه المسابقة المرموقة والتي تمنح أكبر وأرقى الجوائز في مجال الرعاية الصحية بالمنطقة  ، وسوف يعلن عن الفائزين في الدورة الثانية للمسابقة  2018  ، في حفل كبير يقام في فندق جراند حياة - دبي بتاريخ 26 فبراير ، 2018  ، وذلك بحضور حشد كبير يقدر بأكثر من  1000 شخص من المشاركين في المسابقات والسادة الضيوف البارزين من القادة والرواد في مجال الرعاية الصحية وكذلك المشاهير من أصحاب الجماهيرية الكبيرة من نجوم العرب ونجوم السينما الهندية " بوليود ",ويأتي هذا الاحتفال الثاني ، بعد النجاح الباهر التي حققته الجائزة في دورتها الافتتاحية الأولى 2017 .

اِقرأ المزيد...

مركز The Chiron Clinic الطبي يقدم خدمات العلاج المستدام لسكان DUBAI

أعلن مركز The Chiron Clinic الطبي الشامل الواقع في منطقة Jumeirah, Dubai، عن افتتاح فرعٍ جديد في Sustainable City، ليوسع بذلك مجموعة حلوله العلاجية الشاملة بالتوازي مع ازدياد الاهتمام بوسائل العلاج المستدام في المدينة.

اِقرأ المزيد...

معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة ومدير عام هيئة الصحة بدبي والدكتور مروان محمد الملا، مدير إدارة التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي يطلقان النسخة السادسة من حملة مستشفى زليخة «لونيها بالوردي الآن» لمكافحة سرطان الثدي

 شهدت حملة «لونيها بالوردي الآن» لمكافحة سرطان الثدي التي تقيمها مجموعة زليخة للرعاية الصحية ارتفاعاً قياسياً في أعداد النساء اللواتي يزرن مستشفياتها لإجراء فحوصات واستشارات مجانية. وقد سجلت هذه الحملة في عامها السادس زيادة بنسبة 59% في عدد النساء اللواتي خضعن للفحوصات المجانية مقارنةً مع الأرقام المسجلة في حملة عام 2015.

اِقرأ المزيد...

تقنية حديثة لعلاج آلام وديسك الرقبة لأول مرة بدولة الإمارات

نظمت مستشفى الامارات التخصصي مؤتمرا صحفيا بحضور عدد من الإعلاميين وممثلي الصحف والقنوات الفضائية حول عملية ديسك الرقبة بالتدخل البسيط بالتقنية الحديثة (DTRAX) التي أجراها الدكتور هيثم العقيلي استشاري جراحة الأعصاب والعمود الفقري وتستخدم هذه التقنية الحديثة في المجال لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعد التقنية من التقنيات الأمريكية الحديثة التي يتم انتاج كافة المواد الخاصة بها في الولايات المتحدة الأمريكية .

اِقرأ المزيد...

برنامج إعادة التأهيل القلبي يعيد الصحة ونبض الحياة لمرضى القلب

من المعروف أن الصحة القلبية الوعائية تصبح عرضةً للمزيد من الخطر بعد الإصابة بمرض قلبي. ولكن، يؤكد الأطباء في مستشفى رأس الخيمة أن استعادة الوظيفة الطبيعية للقلب بات أمراً ممكناً في وقتنا الحاضر. وبمناسبة اليوم العالمي للقلب، يفخر مستشفى رأس الخيمة بجهوده الرامية لتثقيف المقيمين في دولة الإمارات، وتوعيتهم بما يخص إعادة التأهيل القلبي بوصفها خطوة أساسية للشفاء من أمراض القلب، حيث تهدف إعادة التأهيل إلى التغلب على الصعوبات التي تواجه مرضى القلب، الذين يعانون من الآثار السلبية للحوادث القلبية من الناحيتين الفيزيولوجية والنفسية.

اِقرأ المزيد...