السبت05262018

Last updateالخميس, 24 أيار 2018 10pm

Back أنت هنا: الحياة العـــامة موضوعات باب الحياة العامة المرأة والطفل مستشفى أمينة يحتفي بالأمومة من خلال منح الحوامل فرصة الولادة مجاناً مع باقات الولادة الفاخرة

مستشفى أمينة يحتفي بالأمومة من خلال منح الحوامل فرصة الولادة مجاناً مع باقات الولادة الفاخرة

أعلن "مستشفى أمينة"، المستشفى الرائد في عجمان والمتخصص بتقديم أرقى مستويات الرعاية الصحية، عن إطلاق حملة ’كرنفال الأمومة‘ احتفاءاً بمبادرة "عام زايد" لهذا العام. ويتضمن الكرنفال تنظيم فعالية متميزة وعروضاً خاصة والكثير من الأنشطة الشيقة، فضلاً عن منح أربعة سيدات حوامل، اثنتين من المواطنات ومثلهن من الوافدات، أسباباً إضافية للبهجة بقدوم مواليدهن الجدد من خلال الحصول على باقات مجانية من الفئة الملكية لخدمات الولادة الرعاية الصحية والتي تقدر قيمتها بآلاف الدراهم الإماراتية.

 

وقامت الشيخة نورا بنت حميد بن راشد النعيمي، رئيسة مركز عجمان ×، بتدشين الكرنفال خلال مؤتمر صحفي أقيم في المستشفى.

ومن المقرر إقامة الكرنفال، المفتوح مجاناً أمام الجمهور، يوم الجمعة 27 أبريل 2018، بين الساعة 4:00 - 6:30 عصراً في ممشى عجمان، خلف مبنى "ديوان الحاكم". وتشتمل فعاليات الكرنفال على مجموعة من الأنشطة التفاعلية المخصصة للصغار والكبار، بما في ذلك الألعاب الممتعة، وعروض الأفلام التي تتناول موضوع الأمومة، إلى جانب المسابقات الشيقة، وتقديم سلال الهدايا وغيرها من الأنشطة الغنية التي تدخل البهجة إلى قلوب السيدات الحوامل.

 وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة سيلاجا فوبو، استشارية أمراض النساء والتوليد في "مستشفى أمينة": "تلعب التغيرات الجسدية والعاطفية التي ترافق فترة الحمل والولادة والإرضاع الطبيعي دوراً محورياً في رسم ملامح تجربة الأمهات الجدد اللواتي ينتظرن مولودهن الأول. ونسعى من خلال تنظيم ’كرنفال الأمومة‘ إلى تناول هذه الجوانب وغيرها من المواضيع الأخرى ذات الصلة. ولذلك لن تكون هذه الحملة مجرد فعالية ترفيهية فحسب، وإنما نشاطاً ثقافياً يتيح للزوجين الذين ينتظران مولدوهما فرصة بناء منظومة دعم متكاملة".

وخلال إعلانها على الكرنفال والأنشطة الاحتفالية التي يتضمنها، قالت الدكتورة ياسمين شيخ، مدير التسويق لدى "مستشفيات أمينة" في منطقة الإمارات الشمالية: "يشكل تحول المرأة إلى أم حدثاً فريداً بحد ذاته، ونهدف من خلال تنظيم ’كرنفال الأمومة‘ إلى جعله إحدى المناسبات الاستثنائية التي تتمحور حول موضوع الأمومة. وعلاوةً على الفعاليات الممتعة التي يقدمها الكرنفال، قمنا بإنشاء مجموعة متنوعة من العروض الخاصة على مدى 4 أيام في الفترة بين يومي 24- 27 أبريل الحالي، والتي تشمل باقاتنا الخاصة بخدمات الرعاية الصحية الخاصة بالولادة الطبيعية والقيصرية والتي تتوفر بأسعار 4999 و8999 درهماً إماراتياً على التوالي، ما يتيح للأمهات عروضاً مجزية بأسعار معقولة".

ويمكن للراغبين بالفوز بالباقات المجانية والفاخرة لخدمات الرعاية الصحية الخاصة بالولادة التسجيل لدخول السحوبات ضمن المستشفى خلال أيام 24 و25 و26 أبريل الحالي، وفي موقع إقامة الفعالية يوم 27 أبريل، وذلك من خلال دفع رسوم رمزية تبلغ 500 درهم إماراتي والتي ستتم إعادتها إلى المشترين على شكل قسيمة شرائية بقيمة 1000 درهم إماراتي ليتم استخدامها ضمن المستشفى لاحقاً.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن "كرنفال الأمومة"، قال الدكتور عبدالسلام المجامعي، مدير الشؤون الطبية في "مستشفى أمينة": "لا شك أن رحلة التحول نحو الأمومة تشكّل معجزة إلهية بحد ذاتها ولحظات مفعمة بالسعادة والفرح. وندرك في ’مستشفى أمينة‘ روعة ولادة الطفل بالنسبة للأم، وتتمثل أولوياتنا في ضمان أفضل مستويات الراحة للأم والطفل على حد سواء، ما يجعل مستشفانا الوجهة المثلى لتقديم أرقى تجارب الولادة المتاحة في القطاع".

 بدوره، قال الدكتور راجا سيكهر كوجو، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’أنجلو أرابيان للإستثمارات الطبية‘ في منطقة الإمارات الشمالية: "نجح ’مستشفى أمينة‘ خلال هذا العام بالحصول على شهادة الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة، مما يبرهن على المستوى الرفيع لخدمات الرعاية الصحية التي يقدمها المستشفى إلى المرضى. ويشكل هذا الكرنفال أولى الفعاليات الضخمة المخصصة لنساء الإمارات والتي ننظمها خلال العام الحالي، ونحن نخطط لإطلاق الكثير من الفعاليات المماثلة الأخرى على مدى العام. وخلال وقت قريب، سنبدأ بتنظيم دورات تثقيفية حول مراحل ما قبل الولادة وما بعدها بغية إفساح المجال أمام النساء لخوض رحلتهم نحو الأمومة بكل سهولة ويسر، كما سنقوم بتنظيم الكثير من المبادرات المختلفة الأخرى".

ويمكن للفائزات بباقات الولادة الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية الخاصة بالولادة الطبيعية والقيصرية، وذلك استناداً إلى نوع الإجراء الطبي الذي سيخضعن له. علاوة على ذلك، ستتضمن هذه الباقات تقديم الكثير من الخدمات للأمهات والأطفال على حد سواء، حيث ستتاح الفرصة أمام السيدات الحوامل للحصول على عملية ولادة مجانية، والإعفاء من رسوم استخدام غرف المخاض، إلى جانب الإعفاء من تكاليف المستلزمات الطبية خلال الأيام المشمولة بالباقة، فضلاً عن رسوم زيارة الطبيب الأخصائي، وطبيب التوليد في المستشفى، وأولى الاستشارات التي تحصل عليها الأم بعد الخروج من المستشفى وغيرها من الخدمات الأخرى. وفي حال إجراء عمليات الولادة القيصرية، فإن الباقات ستشتمل أيضاً على تكاليف الجراحة القيصرية والتخدير. أما بالنسبة للأطفال حديثي الولادة، تشتمل الباقة على لقاحات السل، والتهاب الكبد الوبائي (ب)، والحصول على الاستشارة لمرة واحدة بعد الخروج من المستشفى.

 يُشار إلى أن "مستشفى أمينة"، يعد من أحدث إضافة لقطاع الرعاية الصحية المزدهر في دولة الإمارات، وقد أحرز في العام الماضي جائزة ’أفضل علامة تجارية ناشئة في قطاع الرعاية الصحية‘ من مجلة ’جلوبال براندز‘. وحاز المستشفى على هذه الجائزة المرموقة تقديراً لتميزه في مجال تقديم أرقى الخبرات الطبية والجراحية رفيعة المستوى في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعد "مستشفى أمينة" أحد العلامات التجارية الرائدة في مجال الرعاية الصحية والتي تندرج ضمن إطار مجموعة ’أنجلو أرابيان للإستثمارات الطبية ‘ ذات الشهرة الواسعة في المنطقة.