الأربعاء10182017

Last updateالأربعاء, 18 تشرين1 2017 2pm

Back أنت هنا: الحياة العـــامة موضوعات باب الحياة العامة الأناقة والموضة ربيع - صيف 2018 – عرض الأزياء -ليكن الحب سائداً

ربيع - صيف 2018 – عرض الأزياء -ليكن الحب سائداً

أطلقت "زاديغ وفولتير" (Zadig&Voltaire) قبل عشرين عاماً ما أصبح الآن عائلةً. يمكن التعرّف على فتيات زاديغ من خلال جماليتهن الهادئة بطابع الروك آند رول مع لمسة من الاسترجال وتفاصيل دقيقة. صنعَت "زاديغ وفولتير" فنّاً يجمع السمات المتعاكسة في نفس الإطلالات. الأنوثة مع الرجولة، الحاد مع الناعم... كل شيء يدور حول التوازن.

 

حافظت الباريسيات والعالميات على أنوثتهن في حين احتضنّ طاقاتهن.

كذلك صنع الرجال لأنفسهم إطلالة مميزة خاصة من "زاديغ وفولتير"، أنيقة دائماً مع شيء من اللامبالاة. تم تنسيق طبقات مع اهتمام بالاعتبارات: تترافق تي – شيرت مع قميص بأزرار تحت كنزة (sweater)، يعطي معطف قصير وخفيف الوزن (topper) من الكانفاس بطابع عسكري الدفء إلى بدلة منظّمة.

جاء إلهام "زاديغ وفولتير" في هذا الموسم من مزيج من الأصناف التي يمكن أن تكون موجودة في صندوق منسيّ في علية. فعل الوقت فعله السحري على الألوان الفاتحة (pastel)، الزهور، أقواس القزح، الألوان العاجية العذراء، الجلود المتجعدة، أقمشة التول الهشّة والحرير الدقيق مثل اللانجيري العتيقة. تلعب رقعات، أقمشة دينيم خام، كاكي عسكري، أعمال تطريز وترتر مع لاوعي جماعي مليء بالذكريات والصور في ألوان باهتة. يمكن اختصار المجموعة بشعار بسيط للحياة من ثلاث كلمات: ليكن الحب سائداً.

تترافق تصاميم ضخمة الحجم مع إطلالات ضيّقة الشكل. تغازل قطع طويلة قطعاً قصيرة، تتناوب ثنائيات غرافيكية سوداء ورملية مع لوحة ألوان قوس قزح في حين تعيش فراشات، رسمتها فنانة الوشوم فيرجينيا إلوود، على خلفية بطبعة تمويه مع تطريز إنجليزي. ومن دون أي قيود، تبدو الأشكال كأنها تسبح أو تطوف في الجو. أما الفساتين الطويلة من التول السويسري المنقّط فتحظى على الدفء من جاكيت عسكرية ضخمة الحجم، تنساب غيرها على الجزء العلوي من الجسد في ألواح غير متماثلة وغير واضحة، في حين تخفي كنزة مفتوحة كبيرة جداً من الموهير قميصاً للنوم (baby doll dress) مع تأثير مريح وشفاف.

تكتمل الإطلالة مع جاكيت من الدينيم مع درزات علوية بيضاء وبنطلون رجالي، لتعيد تقديم الأنوثة الرائعة. أنوثة ترتدي عن قصد كنزة في الاتجاه المعاكس، قميص رجالي كفستان قصير أو تختار بدلة رجالية من البوبلين في ألوان فاتحة (pastel). أنوثة تدور دائماً حول الاستمتاع بالمرح، من خلال ضمّ العديد من الأحزمة ولفّها حول الخصر عدّة مرّات، مرتدية حذاءً رياضياً مغطّى بالكامل ببريق أرجواني، أصفر، أخضر أو أزرق مع فستان فائق الجاذبية، أو بنطلون ضخم الحجم مع أحذية بكعب عالٍ وصنادل فائقة الأنوثة مزيّنة بالترتر. أنوثة تجعلك ترغبين بوضع أقراط لا نهاية لها مع شلالات من الكهرمان الأسود (jet black) أوحجار بألوان قوس القزح، لكي تبرز أو للاستمتاع بالمرح. اعتمد الخطّ الرجالي توجهاً نقيّاً من الدينيم الخام وطبّق لمسات من التحديث على قمصان الدار مع نمط مربّعات (checked) وفضّل تصاميم صباغة القماش المربوط (tie-dye) مع طبعات التمويه على الكانفاس والكشمير. يتم ارتداء البدلات مع أحذية ديربي رائعة من الجلد الأسود مع تطعيم على إطار النعل (welt): جاء التشديد على هذا التناقض الذكي من الأناقة واللامبالاة أكثر من أي وقت مضى.

في آخر الصندوق تماماً تختبئ مجوهرات من أيام الصبا: حقائب ضخمة ولينة (Hobo) من الكانفاس باللون الكاكي، مثل التي كنّا نستخدمها في المدرسة الثانوية مزيّنة برقعات.

بعد إعادت تسميتها "Ready Made"، جاء القسم القابل للطي في الحقيبة مقلوباً وحزام الكتف مبطّناً بسلسلة عريضة يمكن فصلها ووضعها كحزام. الحقيبة هي مثال عن فتاة زاديغ: متعددة البراعات ومريحة. تُمسك بمحفظتها "Pouch"، تُدخل الحلقة في معصمها كأنها سوار وتحملها بيدها، من دون أي اهتمام للتجاعيد التي تُصيب الجلد الناعم جداً. أما حقيبة "Rocky"، الشقيقة الصغيرة لمحفظة "Rock" المميزة، فيمكنها أن تحفظ بأناقة أغراضها الأساسية في جانبيها بحجم متوسط.

تترك الذكريات وقصص العائلة علاماتها على الحب والعاطفة، وألهمت سيسيليا بونستروم للعمل مع مصممة المجوهرات، في كيه ليلي VK Lillie: "أحب أسلوبها، لديها تعلّق كبير بعملها وحب لمجوهراتها. من خلاله، تبعث رسائل من السعادة والحب للآخرين، تنشر مشاعر رائعة تلمسني حقاً."

صممت في كيه ليلي VK Lillieمجوهرات "لزاديغ وفولتير" تجمع الجلد، الأونيكس، الكوارتز ومعدن بلون ذهبي. تتميز ابتكاراتها المصنوعة يدوياً بفرادتها مع أصالة صافية، متألّقة وآسرة تحوّل هذه الحُليّ إلى  مجوهرات تجلب الحظ السعيد، يتم الحفاظ عليها مع مرور الوقت.

فتاة "زاديغ وفولتير" البانك والرومانسية هي فتاة عالية الأنوثة حقيقية تعرف ما تريد وإلى أين تذهب. ما الذي يدفعها؟ الحياة، الحب. ليكن الحب سائداً، إلى الأبد.

 

#ZADIGROCKSNY       #ZADIGSS18

 

zadig-et-voltaire.com

إنستاغرام وتويتر: @zadigetvoltaire

سناب شات: zadigofficiel