الجمعة05252018

Last updateالخميس, 24 أيار 2018 10pm

Back أنت هنا: الحياة العـــامة احتفالية استثنائية بالمرأة طيلة شهر مارس في "دبي مول مع إطلاق الشهر العالمي للمرأة

الحياة العامة

احتفالية استثنائية بالمرأة طيلة شهر مارس في "دبي مول مع إطلاق الشهر العالمي للمرأة

يحتفل "دبي مول" بالشهر العالمي للمرأة عبر احتفالية تستمر لثلاثة أسابيع تهدف إلى تشجيع وتمكين النساء من خلال الاحتفاء بنجاحاتهن وإنجازاتهن ومساهماتهن القيّمة في كافة مجالات الحياة.

 

وانطلقت فعاليات "الشهر العالمي للمرأة في دبي مول" اليوم عبر جلسة نقاشية تحفيزية مع ساس براون، العميد المؤسس في "معهد دبي للتصميم والابتكار" والمهتمة بالدفاع عن مفاهيم الموضة المستدامة والترويج لها. وتحدثت براون عن تطوير دور المرأة في قطاع الأزياء والتحديات التي واجهتها على صعيد موضوع المساواة بين الجنسين وكيف تخطتها لتحقق ما وصلت إليه اليوم من نجاح.

بهذه المناسبة قالت دي ساراي، مدير عام "دبي مول": "تشتمل حملة ’الشهر العالمي للمرأة‘ على مناسبتين هامتين نحتفل بهما هذا الشهر، وهما اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، وكلاهما احتفالية بالدور الملهم للنساء في حياتنا. وعلى امتداد الأسابيع الثلاثة المقبلة، سيشهد ’دبي مول‘ تنظيم سلسلة من البرامج التفاعلية الفريدة التي تتكامل فيها القيمة الترفيهية والتثقيفية في آن معاً".

وفي إطار الحملة، تعاون "دبي مول" مع "معهد دبي للتصميم والابتكار" لتقديم منحة كاملة لمدة أربع سنوات إلى إحدى الطالبات المميزات للاستفادة منها ابتداءً من السنة الأكاديمية التي تنطلق في خريف 2018. وتم إعداد منحة دبي مول للمساهمة في تمكين المواهب النسائية في مجال التصميم والابتكار، ومنح الفرصة أمام العقول الشابة للمساهمة في رسم ملامح جديدة لقطاع التصميم في المنطقة. وتم فتح باب التقدم للمنحة أمام الطالبات المسجلات لدى "معهد دبي للتصميم والابتكار"، على أن يتم الإعلان عن اسم الطالبة الفائزة في شهر يونيو المقبل.

بدورها قالت ساس براون، العميد المؤسس في "معهد دبي للتصميم والابتكار": "تمثل ’منحة دبي مول‘ فرصة العمر للفائزة بها، وتبرز أهميتها بشكل أكبر مع إطلاقها خلال احتفالات اليوم العالمي للمرأة. وبدعم من ’دبي مول‘، سنواصل العمل على تمكين المصممين الشباب في المنطقة وردفهم بالمعارف والخبرات التي تؤهلهم لقيادة قطاع التصميم في المنطقة نحو مستقبل يحفل بالإبداع والازدهار".

ويعد "معهد دبي للتصميم والابتكار" الأول من نوعه في المنطقة، وهو مؤسسة غير ربحية تقدم برامج تعليمية متكاملة في مجال التصميم تشمل برنامج بكالوريوس التصميم لأربع سنوات. وتم إعداد المناهج الدراسية بالتعاون مع "معهد ماساتشوستس للتقنية" و"كلية بارسونز للتصميم" ليكون البرنامج التعليمي قائماً على التفكير الإبداعي وإيجاد الحلول المبتكرة للمشكلات. ويتيح المعهد للطلاب رسم مسيرتهم التعليمية من خلال اختيار اثنين من أصل أربعة مسارات تخصصية يقدمها المعهد وهي: تصميم المنتجات، تصميم الوسائط المتعددة، تصميم الأزياء والإدارة الاستراتيجية للتصميم.

وستستمر الجلسات النقاشية النسائية طيلة الشهر بمشاركة شخصيات مميزة بما في ذلك هيلين العزيزي، الرئيسة التنفيذية لمنظمة "بيزورلد الإمارات" والمتحدثة البارزة والداعمة لمفاهيم ريادة الأعمال الاجتماعية؛ نايلة الخاجة، أول سيدة إماراتية تخوض غمار الإخراج السينمائي؛ والدكتورة ريم المتولي، الباحثة والمستشارة المتخصصة في مجال الفنون والثقافة.

وتقام جميع الجلسات في "دبي مول" وبطابع المقهى المفتوح، حيث يمكن للسيدات الانضمام والمشاركة في حوارات حول العديد من القضايا التي تُعنى بها المرأة مثل تحقيق التوزان بين الحياة المهنية والشخصية، والمساواة بين الجنسين، ودمج كافة فئات المجتمع في مختلف المجالات.

كما سيكون بإمكان زوار "دبي مول" التعرف على قصص أبرز الشخصيات النسائية في المنطقة من خلال معرض أعمدة النجاح الذي يسلط الضوء على عدد من النساء اللواتي حصدن جائزة المرأة العربية خلال السنوات العشر الماضية. ويستمر المعرض خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 31 مارس، حيث ستزدان أعمدة "دبي مول" بلوحات تعريفية عن 90 امرأة عربية ساهمن في تعزيز الدور النسائي في المجتمع. وهنالك أيضاً معرض الصور بالقرب من القاعة الرئيسية (جراند أتريوم) ويتعرف الزوار من خلاله على شخصيات نسائية مميزة من كافة أنحاء العالم العربي، بالإضافة إلى الجدار التفاعلي لمشاركة أكثر القصص أو اللحظات تأثيراً بالزوار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أما قاعة السوق فستكون وجهة للإبداعات الفنية، حيث سيتعاون عدد من الفنانات لإيجاد حيز عمل تعاوني حيوي، سيكون محوره الرئيسي المعرض الحي لفنون الخط بمشاركة فنانة التخطيط العربي نرجس نور الدين، التي عرضت أعمالها في العديد من المحافل الدولية. وتقام هذه الفعالية يومياً بين الساعة 4 ظهراً و10 مساءً بين 22 و31 مارس، بالتزامن مع إلقاء الشعر وعروض الموسيقى والكلمة المحكية التي تقدمها مجموعة من الفنانات المحليات.

كما يدعو "دبي مول" أيضاً ضيفاته لمشاركة رسائلهن الملهمة مع المجتمع من خلال فعاليات Weigh Thisالتي تشجع النساء على التحدث عن نظرتهن لذواتهن بعيداً عن معايير الشكل والوزن، من خلال التركيز على القيم التي تؤمنّ بها والإنجازات التي حققنها في الحياة. كما يمكن لزوار "دبي مول" كتابة رسالة بخط اليد تحيي زوار آخرين من خلال فعالية اكتب رسالة، واستلم رسالة. ويقام هذان البرنامجان بالقرب من "غاليري لافاييت" في الطابق الأرضي خلال الفترة من 8 إلى 16 مارس.

واحتفالاً بعيد الأم، ينظم "دبي مول" جلسات مجانية للمكياج وتصفيف الشعر للأمهات، تقدمة "باريس غاليري"، خلال الفترة من 15 إلى 24 مارس.

انضموا إلينا في "دبي مول" خلال مارس، 2018 للاحتفال بالشهر العالمي للمرأة، وشاركوا قصصكم وتجاربكم حول تمكين المرأة ودورها الكبير في المجتمع باستخدام الوسم #TDMWomen.

ويعد "دبي مول" أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم وهو جزء من "وسط مدينة دبي"، أبرز مشاريع "إعمار العقارية".

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم 800 DUBAI MALL (800 38224 6255) أو زيارة الموقع الإلكتروني www.thedubaimall.com

تابعوا "دبي مول" عبر الحساب @TheDubaiMall على إنستغرام أو تويتر أو فيسبوك