السبت05262018

Last updateالخميس, 24 أيار 2018 10pm

Back أنت هنا: ثقافة وفنـــون

ثقافة وفنــون

متحف الشارقة للفنون يستضيف معرضًا لأعمال من الفن العربي الحديث والمعاصر

 افتتح زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، جناح مؤسسة بارجيل للفنون في متحف الشارقة للفنون يوم السبت بحضور معالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي، ومعالي زكي نسيبة وزير الدولة، ومعالي محمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي السابق، والشيخة حور بن سلطان القاسمي رئيس ومؤسس مؤسسة الشارقة للفنون، والشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية ورئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي بالشارقة، ومنال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف.

اِقرأ المزيد...

تورينو الإيطالية تدعو الشارقة لتحل ضيف شرف على معرضها للكتاب 2019

تكريماً للمسيرة الثقافية العريقة لإمارة الشارقة وامتناناً لإسهاماتها في التواصل الحضاري على مستوى الثقافة المحلية والعالمية، التي يرعاها ويوجهها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تلقت هيئة الشارقة للكتاب دعوة رسمية لتحل إمارة الشارقة ضيف شرف على معرض تورينو الدولي للكتاب الذي سيعقد العام القادم 2019.

اِقرأ المزيد...

هيئة الشارقة للمتاحف تشارك في تنظيم معرض "لتتعارفوا" في أستراليا

 وجهت هيئة الشارقة للمتاحف الدعوة للجمهور في العاصمة الأسترالية كانبرا لمشاهدة تشكيلة من الأعمال الفنية الإسلامية والمشغولات الحرفية التي تعكس الثقافة الإماراتية، والتي يمكن الاطلاع عليها في معرض "لتتعارفوا: العقيدة والثقافة في الإسلام".

اِقرأ المزيد...

الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد جوته - منطقة الخليج يطلقان النسخة السابعة من كتب - صنعت في الإمارات

 

أطلق المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ومعهد جوته المركز الثقافي الألماني- منطقة الخليج، النسخة السابعة من "كتب - صنعت في الإمارات"، المشروع الثقافي المشترك الذي ينظمه الطرفان سنوياً بهدف بناء قدرات ومهارات الكتّاب والرسامين الإماراتيين الشباب، والذي يركز في دورته لهذا العام على الكتب الصامتة، ومدى قوتها وأهميتها في إثراء المخزون المعرفي وتنمية الخيال لدى الأطفال.

اِقرأ المزيد...

خبراء تربويون يؤكدون أهمية توظيف الأدب في تبسيط العلوم للأطفال واليافعين

أكد عدد من الخبراء التربويون ضرورة توظيف الأدب في تقريب المواد العلمية، والمكتشفات الحديثة للأجيال الجديدة، مشيرين إلى قدرته على تبسيط النظريات، وتقديمها بصور وأشكال جديدة قريبة من أذهان الأطفال واليافعين.

اِقرأ المزيد...

التربية والتعليم والناشرين الإماراتيين تبحثان توظيف النشر في العملية التعليمية

 

بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، ومعالي حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم،عقدت جمعية الناشرين الإماراتيين، اجتماعاً مشتركاً مع وزارة التربية والتعليم، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين، بما يخدم الارتقاء بقطاع النشر في دولة الإمارات، ويدفع به إلى مراحل متقدمة.

اِقرأ المزيد...

أكثر الكتب مبيعاً في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

احتضن مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي يقام حالياً في اكسبو الشارقة، ويستمر حتى 28 أبريل الجاري 134 دار نشر، تنوعت إصداراتها في مؤلفات الطفل، بين كتب تعليمية وتثقيفية وبين قصص خيالية بأساليب إبداعية مبتكرة بتقنية ثلاثية الإبعاد، بالإضافة إلى كتب تروي قصص معبرة، وتقدم نصائح ومعلومات هادفة بأسلوب يتناسب مع الفئة العمرية التي تستهدفها.

اِقرأ المزيد...

لا كانتين يستضيف مجموعة من الأعمال الفنية المميزة للفنانة تسنيم بغدادي

 أعلن «لا كانتين دو فوبور»، المطعم الباريسي الذي يستقبل ضيوفه بأجمل التجارب الحسية التي تجمع بين الطعام والفن والموسيقى في أجواء راقية، عن استضافة مجموعة مميزة من الأعمال الفنية للفنانة الألمانية من أصل مغربي، تسنيم بغدادي، وذلك يوم الأربعاء، 9 مايو 2018.

اِقرأ المزيد...

كتب - صنعت في الإمارات يستعرض 15 قصة تراثية أبدعتها عقول إماراتية في أبو ظبي الدولي للكتاب

حرصاً منه على المساهمة بتطوير مهارات الكتّاب والرسامين في مجال الإنتاج الأدبي، يشارك مشروع "كتب -صنعت في الإمارات" المشروع الثقافي المشترك الذي ينظمه كل من المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ومعهد جوته -منطقة الخليج، في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعالياته الأربعاء، 25 أبريل الجاري، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

اِقرأ المزيد...