الأحد12172017

Last updateالخميس, 14 كانون1 2017 4pm

Back أنت هنا: ثقافة وفنـــون

ثقافة وفنــون

بدور القاسمي تطلق مبادرة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في العالم العربي

أطلقت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، ورئيس مجلس الأعمال الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، عن مبادرة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في العالم العربي. وتشمل المبادرة التزام الشركات الخاصة بتخصيص 10% من إنفاقها السنوي لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة.

اِقرأ المزيد...

هيئة الشارقة للكتاب تختتم فعاليات البرنامج المهني للناشرين

اختتمت هيئة الشارقة للكتاب فعاليات البرنامج المهني للناشرين الذي استمر على مدى يومين بحضور أكثر من 400 ناشر من 60 دولة، بثلاث جلسات نقاشية، كشفت الأولى منها تفاصيل العدد الأول من مجلة "الناشر الأسبوعي"، فيما تناولت الثانية "تحديات التوزيع الدولي في العصر الرقمي"، وطرحت الثالثة أثر الترجمة ودورها في نقل الأدب.

اِقرأ المزيد...

الوعي الثقافي في جوهر المنهج التعليمي لروضة سمارت ستارت

طوّرت روضة "سمارت ستارت" التي افتتحت مؤخرًا في مجمّع دبي للعلوم برنامجًا للتوعية الثقافية خاصًا بالسنوات المبكرة ضمن منهجها التعليمي إيمانًا بضرورة تنمية الجانب الثقافي ووضعه في جوهر المنهج التعليمي منذ مرحلة ما قبل رياض الأطفال وحتى الروضة الثانية (6- 3 سنوات).

اِقرأ المزيد...

رئيس اتحاد الناشرين الدوليين- الإمارات رائدة في حماية حقوق النشر والملكية الفكرية

في جلسة حوارية أدارتها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، ضمن البرنامج المهني لهيئة الشارقة للكتاب، أكد الدكتور ميكيل كولمان، رئيس اتحاد الناشرين الدوليين، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تلعب دوراً رائداً على مستوى المنطقة في حماية حقوق المؤلفين والناشرين والمبدعين، بفضل اتخاذها العديد من الخطوات المهمة لحماية حقوق النشر والملكية الفكرية، التي جعلتها مركزاً إقليمياً متميزاً في هذا المجال، يقدم قيمة مضافة للناشرين في جميع أنحاء العالم.

اِقرأ المزيد...

مصمّمة إماراتية تتعاون مع شركة بي دي برشلونة ديزاين بدعم من متجر أود بيس

 يسرّ شركة "بي دي برشلونة ديزاين" أن تُعلن عن تعاونها مؤخراً مع المصمّمة الإماراتية سعادة الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، في إطار معرض "ما بعد الحِرف" العالمي الذي يسلّط الضوء على الإبداع. سيُزاح الستار عن المجموعة في 14 نوفمبر 2017 في متجر "أود بيس" خلال أسبوع دبي للتصميم.

اِقرأ المزيد...

الشارقة الدولي للكتاب يستضيف أكثر الكُتاب البريطانيين نجاحاً وشهرة

يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته الـ36، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 1 -11 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة، مجموعة من أكثر الكُتاب البريطانيين نجاحاً وشهرة، وخصوصاً مؤلفي الروايات البوليسية والتاريخية والعاطفية، الذين سيشاركون في العديد من الفعاليات تماشياً مع احتفاء المعرض بالمملكة المتحدة ضيف شرف هذه الدورة.

اِقرأ المزيد...

الشارقة صديقة للطفل يسعى لترسيخ المبادئ المهنية الإعلامية لطرح قضايا الطفولة

انطلاقاً من جهوده الساعية إلى توفير أعلى مستويات الدعم والحماية للأطفال في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، يستعد "مكتب الشارقة صديقة للطفل" لتنظيم ورشة تدريبية الشهر الجاري حول "المبادئ المهنية لمعالجة الإعلام العربي لقضايا حقوق الطفل"، بهدف ترسيخ إطار عام لاستراتيجية عمل إعلامي عربي مشترك، يستند إلى مبادئ أخلاقية ومهنية في طرحه لقضايا الطفل العربي.

اِقرأ المزيد...

الشارقة الدولي للكتاب يختار محمد صابر عرب شخصية العام الثقافية

تقديراً لمكانته الثقافية البارزة وشخصيته الأكاديمية المتميزة، أعلن معرض الشارقة الدولي للكتاب عن اختيار الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة المصري السابق، شخصية العام الثقافية للدورة السادسة والثلاثين من المعرض التي تقام في الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

اِقرأ المزيد...

أحمد بن سعيد يتسلم بحث ماجستير

من منطلق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله، في التعليم من حيث بناء  مستقبل وفق أسس متكاملة أهمها التميز العلمي، وبناءً على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الامارات.

اِقرأ المزيد...