الجمعة05252018

Last updateالخميس, 24 أيار 2018 10pm

Back أنت هنا: خدمات سياحية موضوعات باب خدمات سياحية طيـــــران "لوفتهانزا" تطلق تصميماً جديداً لعلامتها الرائدة

"لوفتهانزا" تطلق تصميماً جديداً لعلامتها الرائدة

كشفت "لوفتهانزا" لعملائها وموظفيها عن الصورة العصرية الجديدة لعلامتها التجارية خلال فعاليتين نظمتهما في مقراتها في فرانكفورت وميونخ يوم الأربعاء 7 فبراير. ومن أبرز التغييرات التي شهدتها العلامة، الألوان الجديدة التي ستزّين طائراتها والتي استعرضتها الشركة بحضور أكثر من 3 آلاف مشارك بتقديمها الرسمي لطائرتي "بوينغ 747-8" و"ايرباص إيه 321" بالألوان الجديدة. وكانت الشركة قد كشفت خلال الأسابيع القليلة الماضية عن بعض التفاصيل حول التصاميم الجديدة، التي أحدثت تفاعلاً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وجاءت ردود الأفعال إيجابية في الغالب، رغم افتقاد بعض الأشخاص للون الأصفر التقليدي في شعارها، لكن اللون الأصفر سيتولى مهمة جديدة كوسيلة للإرشاد والتمييز، حيث سيكون حاضراً في المستقبل على جميع بطاقات الصعود ومكاتب "لوفتهانزا" في المطارات، والعديد من الأشياء الأخرى.

 

وبهذه المناسبة، قال كارستن سبوهر، رئيس المجلس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا": "يأتي التغيير الذي تخوضه "لوفتهانزا‘ بهدف مواكبة طابعها العصري والنجاح غير المسبوق الذي تحققه الشركة على مختلف الأصعدة، وسيكون هذا التغيير واضحاً أمام الجميع اعتباراً من اليوم من خلال التصميم الجديد الذي يطّل به شعارنا. ولطالما كان طائر الكركي الذي يزين شعارنا رمزاً للأداء المتميز الذي نقدمه على متن ناقلاتنا، وما زال حتى اليوم يعبّر عن تفردنا بالجودة العالية والخدمة المتميزة والخبرة العريقة في عالم الطيران، علاوة على الموثوقية وروح الابتكار والثقة الكبيرة في جميع أعمالنا".

وفي إطار توجهات الرقمنة المتصاعدة وما ينعكس عنها من تغيّرات في متطلبات العملاء، أدركت "لوفتهانزا" أهمية تحديث مظهر طائراتها لمواكبة التطورات التي يشهدها العالم، فبادرت إلى استثمار نحو ملياري يورو سنوياً لرفد أسطولها بطائرات جديدة تلبي معايير كفاءة استهلاك الوقود. وحازت "لوفتهانزا" على الجائزة البلاتينية المقدمة من "الاتحاد الدولي للنقل الجوي" (إياتا) تقديراً لخدماتها الرقمية الجديدة، وهي أيضاً خطوط الطيران الأولى والوحيدة في أوروبا التي تحصد تصنيف الخمس نجوم من الوكالة البريطانية المتخصصة باستشارات قطاع الطيران "سكاي تراكس". وجاء إطلاق درجة رجال الأعمال على متن طائرات "بوينغ 777-9" خلال عامين بمثابة مثال واضح على نهج الابتكار الذي ستواصل "لوفتهانزا" تطبيقه لتحديث أسطولها وخدماتها في المستقبل.

واحتفاءً بمرور 100 عام على إضافة طائر الكركي لشعار "لوفتهانزا"، تمت إعادة تصميم كافة تفاصيل الشعار ليلبي متطلبات العصر الرقمي، إذ توفر الإطلالة الجديدة لطائرات "لوفتهانزا" العناصر الفريدة فيها لمسة جديدة وعصرية تنمّ عن الجودة وتشحذ تأثيرها. وقد رأى المصممون أهمية كبيرة في الحفاظ على استيحاء التصميم التقليدي الفريد من نوعه لعلامة "لوفتهانزا" وصقله بلمسة من الابتكار للانطلاق به نحو مستقبل حافل بالنجاح.

التقاليد الراسخة تواكب المستقبل

وأردف سبوهر: "يأتي تحديث ’لوفتهانزا‘ ثمرة للالتزام الراسخ الذي يتمتع به موظفونا الذين أثبتوا مجدداً على تميزهم في قطاع الطيران. ولا شك في أنهم الوجه الحقيقي لعلامتنا التجارية".

وقد أبدع المصمم الرائد أوتو فيرلي طائر الكركي الذي يحلق في قلب علامة "لوفتهانزا" التجارية منذ 100 عام، ومازال هذا الطائر أيقونة العلامة التجارية حتى وقتنا الراهن، لكنه مستقبلاً سيكون أكثر رشاقة وخفّة ليواكب التطور الرقمي، وسط حلقة أرفع تمنح الطائر مزيداً من الأناقة، وتبرزه بوضوح أكبر وتتيح له مساحة أكبر للتألق. وبالمجمل، ستكتسب العلامة التجارية مزيداً من الإشراق والأناقة، وسيبقى اللونان الأزرق والأصفر حاضرين ولكن باستخدامات جديدة. فالأزرق على وجه التحديد، سيكون داكناً وأكثر رقياً وأبرز حضوراً في العلامة التجارية، لأنه يعبر عن الموثوقية والصفاء والقيمة المثلى.

وعقب مرور ثلاثين عاماً، ستحصل طائرات "لوفتهانزا" تدريجياً على زي جديد، حيث خضع التصميم الجديد لعملية معقدة أجراها مجموعة من الخبراء. وبعد دراسات أولية مكثفة، وما يزيد عن 800 تصميم وتطويرات لونية خاصة في المختبرات، استطاع فريق العمل استكمال التصميم الجديد. وتماشياً مع توجهات الشركة في الحفاظ على التميز، سوف يهيمن اللون الأزرق في طائرات "لوفتهانزا" على سماء العالم ومطاراته للعقود القليلة القادمة.

أما في المقصورة، سيصادف المسافرون التصميم العصري على زي طاقم الطائرة، على شكل إكسسوارات جديدة يطغى عليها اللون الأصفر. أما باقي المرافق على متن الطائرة مثل الأواني والأكواب ووسائل الراحة والبطانيات أو الوسائد، فستحمل أيضاً التصميم الجديد في المستقبل، حيث سيتم استبدال نحو 160 مليون قطعة منها خلال العامين القادمين.

وتمثل التحدي الأبرز في عملية إعادة التصميم في تلبية متطلبات العصر الرقمي الراهن واستشراف مستقبل أكثر تطوراً. وإضافة إلى تحسين مظهر طائر الكركي نظراً للمتطلبات الفنية الجديدة، طورت "لوفتهانزا" خطوطها الخاصة، بهدف تيسير القراءة على الأجهزة المتحركة والساعات الذكية.

حملة العلامة التجارية الجديدة

الانفتاح والشغف- يأتي إطلاق علامة "لوفتهانزا" التجارية الجديدة إيذاناً بانطلاق حملتها الترويجية للعلامة الجديدة تحت شعار #SayYesToTheWorld، لتطرح أساليب جديدة في التفكير والسلوك، حيث تفتتح "لوفتهانزا" آفاق العالم لجميع المستكشفين، بأسلوب متميز، بالطموح والجودة، بالتعاطف مع كل فرد، وتعزيز الموثوقية والثقة.

تصميم جديد لمجموعة "لوفتهانزا" أيضاً

شهدت العلامة التجارية لمجموعة "لوفتهانزا" لمسة تحديث بدورها، إذ يخلو التصميم الجديد من طائر الكركي، وتمت كتابة اسمها بأحرف كبيرة بالكامل. وروعي في التصميم الجديد تعدد العلامات التجارية ضمن المجموعة، حرصاً على تقديم الحيادية البصرية لجميع الشركات. وبات خط "لوفتهانزا" المطور حديثاً يتمتع بجمالية مستقلة لا تبهت، كما غدا استخدام الأحرف الكبيرة سمة من سمات تصميم شعار المجموعة الجديد.

ويمثل اللون الأزرق الجديد في "لوفتهانزا" اللون الرئيسي للمجموعة، بينما يضمن اللون الأبيض خفة المظهر واستقلاليته ليأتي الأصفر ويكمل التناغم اللوني.

وأشار سبوهر: "نفخر بالمساهمة في طابع العولمة الذي يمتاز به عصرنا الراهن، ويسعدنا إطلاق هذا المفهوم التجريدي على أرض الواقع، الأمر الذي من شأنه أن يحثنا على المضي قدماً ويسهم في تعزيز قيمة وثمار جهودنا".

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.explorethenew.com

يمكن الاطلاع على منشورات الفيديو والصور عبر الموقع الإلكتروني http://ti.lh.com/fPrw