الأحد12172017

Last updateالخميس, 14 كانون1 2017 4pm

Back أنت هنا: وجهات سياحية موضوعات باب السياحة والسفر بانوراما سياحية جولة سياحية في الشارقة رحلة مشوقة لاكتشاف سحر الشارقة الملهم

جولة سياحية في الشارقة رحلة مشوقة لاكتشاف سحر الشارقة الملهم

لا يخفى على أحد الدور المحوري الذي ظلت تلعبه حافلات "جولة سياحية في الشارقة" في تعريف زوار إمارة الشارقة بالثراء الحضاري والثقافي الذي تتميز به الإمارة.

حيث نجحت هذه الحافلات ذات الألوان المميزة التي أطلقتها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) في العام 2012بالتعاون مع شركة سيتي سايت سيينج وورلدوايد، في أن توفر لزوار الإمارة الباسمة تجارب ترفيهية ممتعة.

حيث توفر "جولة سياحية في الشارقة" رحلات ترفيهية استثنائية، تساعد الزوار في اكتشاف المعالم التاريخية والمشاهد الآسرة، والجمال الطبيعي الملهم والأخاذ الذي تتمتع به الشارقة، إلى جانب الوقوف كذلك على التراث العريق الذي تتمتع به الإمارة، وذلك من خلال جولات تتم على متن حافلات مكشوفة مؤلفة من طابقين.

وأبرز ما يميز هذه الجولة أنها تتيح للركاب الصعود والهبوط على طول مسارها، التجول في المواقع السياحية والتعرف عليها عن كثب، حيث تمر على رأس كل 30 دقيقة حافلة من حافلات الجولة السياحية لتقل الركاب إلى المحطات والمعالم الأخرى، بنفس التذكرة الصالحة لمدة 24 ساعة.

وتتميز حافلات "جولة سياحية في الشارقة" بأعلى المعايير والمواصفات العالمية التي تراعى في الجولات السياحية، والتي تتبعها أشهر المدن العالمية، وأول ما يلاحظه مستخدم هذه الحافلات المكشوفة أنها صممت مع سقف قابل للفتح خلال أشهر الشتاء لتصبح الحافلة مكشوفة من الأعلى، مع إمكانية إبقائه مغلق خلال أشهر الصيف الحارة للمحافظة على برودة الجو داخلها، هذا إلى جانب تزويدها بخدمة الاتصال المجاني بشبكات الانترنت.

كما تتوفر داخل الحافلات خدمة الدليل الصوتي الذي زودت به جميع المقاعد الملحقة بسماعات، حيث يقدم هذا الدليل شرحاً مفصلاً عن كل موقع سياحي تمر به الحافلة مع معلومات شاملة عن نمط العيش والحياة في إمارة الشارقة، إلى جانب احتوائه على معلومات عامة عن تاريخ الإمارة الحافل بالأحداث، ويتوفر هذا الدليل بسبع لغات هي: العربية، والإنجليزية، والألمانية، والروسية، والصينية، والإسبانية،، والهندية، ، والتي تغطي الغالبية العظمى من السياح في إمارة الشارقة.

وتوفر "جولة سياحية في الشارقة"التي جاءت في المركز الأول ضمن تصنيف قائمة الفعاليات في الشارقة الذي أصدره موقع السفر الشهير عالمياً "تريب ادفايزر"، للزوار ثلاثة مسارات مختلفة لكل واحد منهم مميزاته الخاصة من حيث المناطق التي يمر بها والطرق التي يسلكها.

  والمسارات الثلاثة هي المسار الأحمر وهو ما يعرف بالجولة الترفيهية ويشمل 13 محطة يستغرق المرور بها ساعة وثلاثين دقيقة، تنطلق من السوق المركزي، ثم واحة النخيل، وصولاً إلى مسجد النور، ومن ثم واجهة المجاز المائية، مروراً بمسرح المجاز والمنتزه، وثم تتجه الحافلة إلى شاطئ الخان، ومربى الأحياء المائية والقصباء، وثم مركز صحارى للتسوق وسفير مول، وانتهاء بسيتي سنتر الشارقة.

والمسار الأخضر أو ما يطلق عليه (الجولة الثقافية)، فهو يتضمن ثماني محطات تُقطع خلال 60 دقيقة، وهي: السوق المركزي بقسميه، وسوق السمك وقلب الشارقة، ومتحف الشارقة للحضارة الاسلامية، ومنتجع راديسون بلو، ومن ثم ميدان الثقافة، وميغامول، والمسار الأزرق وهو مسار مخصص لمحبي الجولات السياحية الليلية الذين يستمتعون مع صفاء السماء والهواء والطلق، ويعبر هذا المسار نفس المحطات التي يمر بها المسار الأحمر (الجولة الترفيهية).

وتتوافر الجولات السياحية طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار العام وبأسعار معقولة وذلك من خلال جولات يومية تنطلق من الساعة 9:00 صباحاً – 7:00 مساءً، وجولات مسائية يتم تنظيمها يومي الجمعة والسبت وفي العطلات الرسمية، تنطلق من الساعة 7:30 مساءً وحتى الساعة 9:00 مساءً،وتتوفر التذاكر في أكثر من 60 موقعاً في الشارقة ودبي وعجمان، كما يمكن الحصول على التذاكر عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني www.city-sightseeing.com.